القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي الأمراض المعدية Infectious diseases وكيفية الوقاية منها؟

 ما هي الأمراض المعدية Infectious diseases وكيفية الوقاية منها؟ 

ما هي الأمراض المعدية Infectious diseases وكيفية الوقاية منها؟
الأمراض المعدية 

تساهم العديد من العوامل في الصحة العامة، أحد العوامل الرئيسية هو الأمراض المعدية، تنتشر الأمراض بسهولة عن طريق الاتصال أو السعال والعطس، في كثير من الحالات ، يمرض الناس من ملامسة المواد الملوثة أو الماء ، إن فهم كيفية الوقاية من الأمراض المعدية وعلاجها أمر بالغ الأهمية لصحة الجميع.


الأمراض المعدية تسببها الفيروسات والبكتيريا والطفيليات والريكتسيا والفطريات.


 تنتشر معظم الأمراض الفيروسية والبكتيرية عن طريق السعال والعطس , تنتشر البكتيريا المسببة للطاعون الأسود من خلال الفئران التي تأكل البكتيريا  ، ثم تنقل البراغيث عصية الطاعون إلى البشر ، الذين يموتون بعد ذلك من العدوى البكتيرية.


 تصيب الطفيليات البشر والحيوانات الأخرى من خلال البراغيث والبعوض ، تسبب هذه الكائنات أمراضًا مميتة مثل داء الفيلاريات والملاريا ، تنتج الفطريات جراثيم يمكن أن تنتقل بعيدًا على الرياح أو على الأسطح الملوثة، عندما يمرض شخص ما ، يمكن أن ينقل المرض إلى أشخاص آخرين عن طريق السعال أو العطس. 


يصعب علاج العديد من الأمراض المعدية بالأدوية الحديثة لأنها معدية ومميتة للغاية. - - أكثر الأمراض المعدية شيوعًا هي الأنفلونزا ؛ إنه يؤثر على ملايين الأشخاص كل عام. 


يسببه فيروس وعادة ما يكون خفيفًا في طبيعته، ومع ذلك ، فإن بعض أنواع الإنفلونزا تؤدي إلى الوفاة إذا تم علاجها بشكل غير صحيح ، تؤدي المياه الملوثة إلى مجموعة واسعة من الأمراض.


 يمرض الكثير من الناس من الشرب أو الاستحمام في مياه ملوثة ببراز الحيوانات أو نمو البكتيريا، العديد من المناطق الحضرية لديها مستويات عالية من الأمراض الناجمة عن أنظمة إمدادات المياه الملوثة ، لا يوجد لدى المطاعم ما يكفي من المياه النظيفة لغسل الأطباق وأسطح إعداد الطعام وأيدي الموظفين قبل تحضير وجبتك.


 نتيجة لذلك ، قد تمرض من تناول الطعام في مطعم غير نظيف - دون أن تعرف ذلك! - تلوث الهواء يؤثر سلبًا على صحة الإنسان من نواح كثيرة. 


أكثر الأمراض التي يسببها تلوث الهواء شيوعًا هي أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو وسرطان الرئة (LUP)، يؤثر تلوث الهواء بشكل رئيسي على المدن الحضرية حيث تساهم السيارات والصناعات وأنظمة التدفئة المنزلية في معظم التلوث.


 الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحضرية معرضون للخطر بسبب قربهم من المركبات والمصانع ، هذه المناطق باردة أيضًا مقارنة بالمناطق الريفية ، مما يخلق نقاط تكثف هواء أكثر برودة تُعرف باسم الكريستال. 


تخلق هذه الكريستالات الظروف المثلى للميكروبات المحمولة جواً - بما في ذلك البكتيريا والفيروسات والعناكب العنكبوتية والحشرات والعناكب الحيوانية - للبقاء على قيد الحياة في الظروف الخارجية وتضاعف أضعافًا مضاعفة مما يؤدي إلى انتشار المرض عن طريق استنشاق هذه الجسيمات المحمولة جواً في رئتي البشر الذين يسكنون هذه الكريمات المذكورة أعلاه على طول مع عدم وجود الرئة لديهم.


الأمراض المعدية مسؤولة عن العديد من الوفيات كل عام ، وبالتالي ، فإن تقليل الاتصال بالأمراض المعدية أمر ضروري لصحتنا وسلامتنا.


 يجعل التلوث انتشار المرض أمرًا سهلاً ؛ وبالتالي ، فإن إبقاء العناصر الملوثة بعيدًا عن جسمك هو إجراء وقائي أساسي ضد ناقلات الأمراض مثل ناقلات الأمراض - وهو أمر حيوي لسلامتنا كبشر!


  • من أمثلة الامراض المتوسطة؟
  • أي الأمراض يعد مرضاً معدياً؟
  • ما هي الامراض المعدية واعراضها؟

تعليقات

التنقل السريع