القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الرمان| الرمان مصدر جيد لمضادات الأكسدة.

 فوائد الرمان| الرمان مصدر جيد لمضادات الأكسدة.

فوائد الرمان| الرمان مصدر جيد لمضادات الأكسدة.
Pomegranate 

لا تقتصر فوائد الرمان على الجسم على علاج التهاب المفاصل فحسب ، بل تساعد أيضًا في مكافحة الالتهابات البكتيرية والفطرية مثل التهاب اللثة والتهاب الفم والتهاب دواعم السن.


 يمكن أن تساعد المركبات النباتية الموجودة في الرمان في محاربة الكائنات الحية الدقيقة الضارة ، حيث ثبت أنها تحارب أنواعًا معينة من البكتيريا وكذلك خميرة المبيضات البيضاء.


عصير الرمان مضاد قوي للالتهابات .


 بذور الرمان حمراء اللون وتحتوي على مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد في التخلص من الجذور الحرة ، وبالتالي منع تلف الخلايا وتقليل الالتهابات المزمنة ، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان والسكري.


توجد مضادات الأكسدة في العديد من الفواكه والخضروات والمكسرات والحبوب الكاملة وحتى بعض المنتجات الحيوانية وهي حيوية لصحتك من نواح كثيرة ، والرمان غني بمضادات الأكسدة.


 يساعد تضمين مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي في مكافحة الإجهاد التأكسدي الذي يمر به جسمك بسبب الجذور الحرة. 


يحتوي الرمان على مركبات ذات نشاط مضاد للأكسدة قد تساعد في دعم صحتك العامة.


 في المتوسط ​​، كان لهذا العصير نشاط مضاد للأكسدة أعلى من عصير العنب أو الشاي الأخضر.


يمكن أن يساعد الرمان في تقليل مستويات الكوليسترول.


بصرف النظر عن الشبع ، فإن الرمان خالٍ تمامًا من الكوليسترول والدهون المشبعة. 


أظهر الباحثون أن الرمان يساعد في تكسير الكوليسترول ، والذي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ، حيث أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم يمكن أن يؤدي إلى تكوين لويحات تصلب الشرايين.


شاهد أيضاً فوائد الطماطم من هنا


أما بالنسبة لتأثيرات الرمان على الدهون والكوليسترول ، فهي تعتبر فعالة جدًا لأنها تمنع تراكم الكوليسترول في الشرايين وتساعد على تقليل أكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة (المعروف أيضًا باسم الكوليسترول الضار (LDL)) ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بجلطات الدم وأمراض القلب.


تشير بعض الأبحاث حول تأثيرات عصير الرمان على الدهون إلى أن الخصائص المضادة للأكسدة لعصير الرمان قد تساعد في تقليل LDL المؤكسد ، وهو نوع من الكوليسترول السيئ الذي يمكن أن يساهم في تكوين تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.


 نشاط مضاد للأكسدة ، البوليفينول عبارة عن مواد كيميائية صحية توجد في مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والمكسرات ، مثل العنب البري والعنب الأحمر والخوخ والفواكه الأخرى.

تعليقات

التنقل السريع