القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد العنب ( عصير العنب مصدر جيد للبوتاسيوم).

فوائد العنب ( عصير العنب مصدر جيد للبوتاسيوم).

فوائد العنب ( عصير العنب مصدر جيد للبوتاسيوم).
Grape

يحتوي عصير العنب على مستويات عالية من البوتاسيوم والألياف ، مما يساعد معًا في تحسين صحة القلب ، وخفض مستويات ضغط الدم ، وتقليل فرصة الإصابة بتصلب الشرايين ، وكل ذلك يجعل عصير العنب دفاعاً ممتاز ضد السكتات الدماغية وأمراض القلب وأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.

كوب واحد (حوالي 150 جرام) من العنب مصدر جيد للبوتاسيوم ، حيث يحتوي على 288 مجم من البوتاسيوم ، وهو ما يمثل 6٪ من القيمة اليومية. 

 

يزيد نقص البوتاسيوم من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكتة الدماغية.


وفي الوقت نفسه ، فإن البوتاسيوم الموجود في دبس السكر يدعم صحة القلب والشرايين ويقي من أمراض القلب ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم.


تعرف على فوائد التمر من هنا 


يمكن أن يساعد تناول دبس السكر أيضًا في تخفيف أعراض ما قبل الدورة الشهرية وانقطاع الطمث ، حيث يمكن أن يقلل من التقلصات والصداع بفضل محتواه من المغنيسيوم. وتساعد في التغلب على التقلبات المزاجية المصاحبة لتلك الفترة.


عصير العنب غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات.

يعتبر العنب مصدرًا غنيًا للغاية بمضادات الأكسدة ، حيث يحتوي على أكثر من 1600 مركب نباتي مفيد.


توجد أعلى تركيزات مضادات الأكسدة في قشر وبذور الفاكهة أيضا ، بسبب الأنثوسيانين ، يحتوي العنب الأسود على مضادات أكسدة أكثر من العنب الآخر ، مما يعطي الثمار لونها الأحمر.


عصير العنب غني بالعناصر الغذائية لفيتامين سي (أكثر من 100٪ من القيمة اليومية لكل كوب) والألياف الغذائية ، ويحتوي على كميات عالية من الحديد والكالسيوم والبروتين.


يحتوي كوب من هذا العصير أيضًا على حوالي 150 سعرة حرارية وبالكاد يحتوي على أي دهون من السعرات الحرارية.


يحتوي عصير العنب أيضًا على كميات عالية من الأنثوسيانين والعفص والريسفيراترول والمركبات الفينولية الأخرى ، والتي تعمل جميعها كمضادات للأكسدة في الجسم.


يسمى عصير العنب بالعصير المعجزة لما له من تأثير علاجي وعلاجي جيد ؛ لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات ، فالعنب غني جدًا بالسعرات الحرارية والكالسيوم والبوتاسيوم وأيضًا غني بالألياف وله قيمة طبية ، لذلك فهو يعالج الكثير والكثير من الأمراض ، لذلك ينصح بشرب كوب أو كوبين من عصير العنب كل يوم وتناول البذور داخل العنب ؛ لأنه لا يقل أهمية عن العنب ، لأنه يمكن أن يعالج ويعالج البعض. الأمراض.

تعليقات

التنقل السريع