القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو أمراض الجهاز البولي ( Urinary tract diseases ) عند الرجال والنساء وطرق علاجه.


ما هو أمراض الجهاز البولي ( Urinary tract diseases ) عند الرجال والنساء وطرق علاجه. 


ما هو أمراض الجهاز البولي ( Urinary tract diseases ) عند الرجال والنساء وطرق علاجه.
أمراض الجهاز البولي عند الانسان 


تعرف على أمراض الجهاز البولي عند الانسان ppt 

الجهاز البولي ، ويسمى أيضًا الجهاز البولي أو الجهاز البولي التناسلي ، هو جهاز عضو يشارك في نقل وإخراج البول من الجسم. وتتمثل الوظيفة الرئيسية لهذا العضو المهم في إزالة المياه الزائدة والفضلات من الدم عن طريق إفرازها في البول. 


الجهاز البولي للرجل
الجهاز البولي عند المرأة

الجهاز البولي هو أحد أجهزة الإخراج الرئيسية في الجسم. يزيل الفضلات والسوائل الزائدة والسموم من مجر ى الدم


أمراض الجهاز البولي عند النساء 

يتكون الجهاز البولي من الكلى والحالب والمثانة والإحليل. تتمثل الوظيفة الأساسية لأعضاء الجسم في هذا النظام في تصفية الفضلات من الدم لإخراجها عن طريق البول. 


أمراض الجهاز الإخراجي

يشير نظام الإخراج عند الإنسان إلى جميع الأعضاء والهياكل التي تساعد في إزالة الفضلات من جسم الإنسان. يتم تضمين الكلى والحالب والمثانة والإحليل والأعضاء التناسلية ضمن هذه الفئة الواسعة.


شاهد أيضاً أمراض الكلى عند الانسان. 


التهاب المسالك البولية عند الإنسان 

تعد التهابات المسالك البولية (UTIs) ثاني أكثر أنواع العدوى شيوعًا بين البشر ، بعد التهابات الجهاز التنفسي العلوي. تصيب عدوى المسالك البولية الأشخاص من جميع الأعمار ، لكنها شائعة بشكل خاص بين النساء اللواتي أنجبن للتو أو خضعن لعملية جراحية في المثانة أو الإحليل.


التهاب المسالك البولية عند البنات

تحدث عدوى المسالك البولية (UTI) عندما تدخل البكتيريا المسالك البولية وتسبب العدوى. يمكن أن يحدث التهاب المسالك البولية لدى كل من الرجال والنساء ، ولكنه أكثر شيوعًا عند النساء. تشمل أعراض التهاب المسالك البولية ما يلي: ألم أو حرقة أثناء التبول. رغبة متكررة في التبول. بول غائم أو دموي. و، آلام أسفل البطن ، حمى ، قشعريرة أو آلام في الظهر. 


أسباب التهاب البول المتكرر

التهابات المسالك البولية المتكررة شائعة بين النساء. تشمل الأعراض الألم أثناء التبول ، والإحساس بالحرقان عند التبول ، والحاجة المتكررة للتبول ، إلخ.


أعراض أمراض الجهاز البولي


أعراض أمراض الجهاز البولي
الأعراض 


تشمل الأعراض الشائعة لأمراض الجهاز البولي عند الانسان كثرة التبول ، والألم أثناء التبول ، ووجود دم أو صديد في البول ، وحث قوي على التبول.


علاج أمراض الجهاز البولي


علاج أمراض الجهاز البولي
العلاج 


تتضمن الطرق إعطاء الشخص الذي يحتاج إليه كمية فعالة من العامل الذي يعدل التعبير أو نشاط P-selectin ، وبالتالي علاج المرض.


مدة علاج التهاب المسالك البولية

تعتمد مدة علاج عدوى المسالك البولية لدى الإنسان على سبب الإصابة وشدتها. عادة ، يوصى بعلاج المسالك البولية بالمضادات الحيوية لمدة سبعة أيام على الأقل. ومع ذلك ، قد تتطلب بعض الحالات أكثر من أسبوع وفي حالات نادرة (مثل التهابات الكلى) ، قد تحتاج إلى تناول المضادات الحيوية لأشهر أو حتى سنوات.


Image of الجهاز البولي للرجل

أمراض الكلى والمسالك البولية. 



تعليقات

التنقل السريع